السعادة الإطار العام للدرس تنتمي السعادة لمبحث القیم الذي أولا ال
السعادة الإطار العام للدرس تنتمي السعادة لمبحث القیم الذي أولا الفلاسفة المسلمون اهتماما خاصا لذلك فإن اختبارات تناول المفهوم منضور
File analysis & info
File type
Author
DinoNumber of pages
3
Version
0.2.5
Creation date
Thu Mar 14 2024
Modification date
Wed Apr 18 2012
Language
Arabic
Word count
133
Charachter count
880
Downloadable
Yes
Editable
No
Keywords
السعادة الإطار العام للدرس تنتمي السعادة لمبحث القیم الذي أولا ال
Views: 27
Size: 173 Kb
Downloads: 0
Likes: 0
Share with your friends
Suggested reads
Leave a comment
Content breakdown
السعادة الإطار العام للدرس تنتمي السعادة لمبحث القیم الذي أولا الفلاسفة المسلمون اهتماما خاصا لذلك فإن اختبارات تناول المفهوم من منضور فكر فلسفي إسلامي أمثلة الرغبة بالتعرف على الثراث الاسلامي من جهة ونظرا لخصوبة والشراء الحق الذي یمیز فلاسفة الاسلام بتناولهم لهذا المفهوم من زوایامختلفة عبرت عنها تصوراتهم المتبانیة معرفیا ومینافیزفیا وقیمیا وهكذا یمكن معالجة هذا المفهوم إلى مستویین مستوى كیفي ویتعلق بطبیعة السعادة من حیث مدى مادتها أو عقلیتها أو وجدانیتها مستوى الذات ومدى فردیتها وجماعیتها أي الطبیعة العملیة والعلادقیة للسعادة I من الدلالات إلى الاشكالیة 1 الدلالة العامة إذا تأملنا في كل التمثلات التي یعطیها عامة الناس لمفهوم السعادة فإننا نجدها لاتتجاوز المدلول المادي الذي یتجه إلى الإرضاء والاشباع الحسي الشيء الذي یفرض علینا التساؤل إن كان المطلب مادي لتحقیق السعادة ؟ 2 الدلالة اللغویة ورد في لسان العرب لابن منضور أن الجدر الثلاثى سحد تسثنفا منه ثلاث ألفاظ تشترك في نفس المغنى الساعد السعدان والسعد، فلما عدا الإنسان
Loading content...